نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية
المجال المعرفي :
1. أن يعرف الطالب معنى التربية البدنية .
2. أن يتعرف الطالب أنواع التمرير في كرة اليد .
3. أن يقوم الطالب اداء زملائه من خلال المعيار المحدد .
4. أن يذكر الطالب انواع التمرير في كرة السلة .
5. أن يتعرف الطالب قاعدة ( 5ث ، 10 ث ) في كرة السلة .
6. أن يتعرف الطالب مقاسات ملعب كرة اليد والسلة والقدم .
7. أن يعرف الطالب الحركات الأرضية في رياضية الجمباز .
8. أن يصمم الطالب دوري لخروج المغلوب من مرة واحدة .
9. أن يشرح الطالب أداء مهارة الوثب الطويل .
10 . أن يحلل الطالب مباراة في كرة الطائرة .
11 . أن يعدد الطالب فوائد الأداء البدني على القلب .
12 . أن يشارك الطالب في إعداد النشرات والوسائل التعليمية .
13 . أن يشارك الطالب في إعداد البحوث الرياضية .
المجال الوجداني :
1. أن يمارس الطالب السلوك الذي يتمشى مع أداب الإسلام .
2. أن يحافظ الطالب على الممتلكات الخاصة بالمدرسة .
3. أن يشعر الطالب بالمسئولية المناطة به وان يتحمل دور القيادة .
4. أن يستثمر الطالب وقت فراغه بما يعود عليه بالنفع في الدنيا والآخرة .
5. أن يحدد الطالب العلاقة بين التربية البدينة والتربية الإسلامية .
6. أن يدرك الطالب أهمية التعاون مع الزملاء في جميع الأنشطة .
7. أن يشعر الطالب أهمية خلق الإيثار والابتعاد عن حب النفس .
8. أن يبدي الطالب اهتماماً بنظافة ملابسه والتعود على العادات الصحية .
9. أن يدرك الطالب أهمية ممارسة الرياضة في هذا العصر .
10 . أن يدرك الطالب أن ممارسة الرياضة ليس بحثاً عن الشهرة أو المال .
المجال المهاري :
1. أن يقف الطالب على راسه لمدة ( 5 ث ) .
2. أن يؤدي الطالب الدحرجة الأمامية بدون أخطاء فنية .
. ( 3. أن يصوب الطالب على السلة ويحقق ( 4 ) تصويبات من ( 5
4. أن يمرر الطالب التمريرة الصدرية بدون أخطاء فنية .
5. أن ينطلق الطالب انطلاقة صحيحة في سباق ( 100 م ) .
6. أن يقذف الطالب الجلة لمسافة ( 7م ) بدون أخطاء فنية .
7. أن يقطع الطالب مسافة جري ( 100 م ) بزمن قدره ( 17 ث ) .
8. أن يؤدي الطالب مهارة التصويبية السليمة بدون أخطاء فنية .
9. أن يجر الطالب مسافة ( 400 م ) في زمن قدرة دقيقتان .
10 . أن يصوب الطالب على يمين حارس مرمى كرة القدم ( 4 ) تصويبات صحيحة .
11 . أن يمرر الطالب التمرير من اعلى في كرة الطائرة بدون اخطاء فنية .
12 . أن يثب الطالب وثبة صحيحة في مهارة الوثب الطويل لمسافة ( 4 م ) .
13 . أن يؤدي الطالب مهارة الوثب العالي لمسافة ( 130 سم ) بدون أخطاء فنية .