تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان
+2
تامر محمد احمد السيد عزام
ا.د يحي حسن -المدير العام
6 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
ا.د يحي حسن -المدير العام المدير العام
عدد الرسائل : 176 العمر : 65 تاريخ التسجيل : 31/08/2008
موضوع: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الجمعة يناير 01, 2021 7:53 pm
تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان فى ظل جائحة كوفدد19
عدل سابقا من قبل ا.د يحي حسن -المدير العام في الجمعة يناير 22, 2021 8:39 pm عدل 2 مرات
تامر محمد احمد السيد عزام ترويحي متميز
عدد الرسائل : 15 العمر : 40 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: الاطار النظري الأحد يناير 03, 2021 3:48 am
مقدمة يعد التقويم عملية منظمة لجمع البيانات وتفسير الادلة بما يؤدي الى اصدار احكام تتعلق بالطلاب او البرامج مما يساعد في توجيه العمل التربوي واتخاذ الاجراءات المناسبة، ومنه يستدل على مدى نجاحنا في تحقيق الاهداف وقيمتها وتشخيص نتائج البرنامج ومدى ما حققه البرنامج من اهداف. والترويح من اهم الانظمة الانسانية في المجتمعات المعاصرة، فهو يتناول الافراد بالتشكيل والتوجيه بهدف تنشئتهم وفقا لأسس ومبادئ التربية الحديثة التي تهتم بتنمية جميع جوانب الشخصية الانسانية بصورة متزنه, كما ان نظريات التربية الحديثة توكد على اهمية مناشط اوقات الفراغ والترويح في العملية التربوية والتنموية. ونظرا لطبيعة البحث الخاص بتقويم ممارسة الأنشطة الترويحية بجامعة حلوان مما دفع مجموعة البحث الى دراسة الواقع الفعلي للأنشطة الترويحية كمدخل تربوي والتعرف على محتوى الأنشطة الترويحية التي تقدمها جامعة حلوان ومدى ملائمة الانشطة المتوفرة لاحتياجات الطلاب والامكانات المتاحة من ادوات واجهزة ومنشاَت وأساليب الدعم والتحفيز والتمويل والامكانات البشرية وتحديد نقاط القوة والضعف في هذه الانشطة حتى يتسنى تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف, كذلك معرفة دوافع ممارسة الانشطة الترويحية، وعزوف بعض الطلبة عن الممارسة الفعلية للأنشطة الترويحية ودراسة مدى اشباع حاجات الطلاب من خلال الممارسة والمشاركة فى الأنشطة الترويحية.
ان الجامعات في وقتنا الحاضر لم تعد مؤسسات تعليمية فحسب، فالجامعة منظمة تربوية ينتمى إليها الطلاب خلال مرحلة من أهم المراحل حياته ليجد فيها إشباع المختلف جوانب شخصيته فيلتقى العلم و المعرفة و يتدرب على استخدام المنهج العلمي في كافة شئون حياته و ينمى خبرته و هواياته و يشبع رغابته من خلال المشاركة المتاحة له في كافة جوانب النشاط لذا يجب على الجامعة تعبئة كافة إمكاناتها المادية و البشرية لخدمة طلابها واستثمار أوقات فراغهم إلا أن هناك العديد من المتغيرات و التطورات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية قد أثرت في حياتنا بصفة عامة وفى حياة طلاب الجامعة بصفة خاصة و التي من أهمها التقدم العلمي و التكنولوجي الهائل و المتزايد فى وسائل الأعلام و الاتصال و الذى أدى إلى زيادة أعداد طلاب الجامعة المشاهدين للأنشطة و البطولات الرياضية الامر الذى يؤدى بهم إلى قلة الحركة و البدانة و التعرض للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ودفعهم نحو التقليد الأعمى واعتناق مذاهب و ثقافات فكرية منحرفة ومضللة وكذلك الفراغ الثقافي و العاطفي و الفكري و الأمر الذى يدفع شباب الجامعة إلى حافة الهاوية
1- التقويم 2- الترويح 3- الترويح الرياضي 4- الانشطة الترويحية 5- اهداف الانشطة الترويحية 6- اهداف ممارسة الانشطة الترويحية بالجامعات 7- انواع الانشطة الترويحية بالجامعات
يتبع...
حسن مدحت محمود المنسى رائد ترويحي
عدد الرسائل : 37 العمر : 27 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: رد: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الأحد يناير 03, 2021 7:56 pm
تامر محمد احمد السيد عزام يعجبه هذا الموضوع
تامر محمد احمد السيد عزام ترويحي متميز
عدد الرسائل : 15 العمر : 40 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: الاطار النظري الأحد يناير 03, 2021 11:12 pm
تعريف التقويم: عرفه فؤاد أبو حطب وسيد عثمان بأنه اصدار حكم على مدى تحقيق الأهداف المنشودة على النحو الذي تتحدد به تلك الأهداف ويتضمن ذلك دراسة الاثار التي تحدثها بعض العوامل في تيسير الوصول الى تلك الأهداف او تعطيلها.
تعريف الترويح: عرفه كراوس بأنه تلك الأوجه من النشاط والخبرات التي تنتج من وقت الفراغ والتي يتم اختيارها وفقا لإدارة الفرد وذلك بغرض تحقيق السرور والمتعة لذاته واكتسابه للعديد من القيم الشخصية والاجتماعية.
تعريف الترويح الرياضي: هو تلك الأنواع من الأنشطة الذي يتضمن برامجه العديد من الأنشطة البدنية والرياضية كما انه يعد اكثر أنواع الترويح تأثيرا على الجوانب البدنية والفسيولوجية للفرد الممارس لأوجه أنشطته التي تشمل على الألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة.
تعريف الأنشطة الترويحية: هي مجموعة من الخبرات والأنشطة المعدة تحت اشراف الرائد الترويحي وفق تنظيم يزيد من امكانية تنفيذها وكل ما يتعلق بالتنفيذ من وقت ومكان وأدوات وأساليب تنفيذ وتقويم لهذه الأنشطة وذلك لتحقيق هدف التربية الترويحية وهو التغيير والتعديل في سلوك الافراد نتيجة اكتساب خبرة.
اهداف الانشطة الترويحية:
أهداف نفسية : من خلال إيجاد حالة من التوازن النفسي والهدوء العصبي والتغلب على الاضطرابات أهداف عضوية وحيوية : وهي تنشيط الوظائف والأعضاء الجسمية وتجديد مختلف القوى الحيوية. أهداف اجتماعية : وذلك بأن يعبر الفرد عن توجهاته وميوله واحتياجاته بطرق سليمة ويكون الترويح بمثابة الآلة المفرغة للضغوط التي تملأ النفس الإنسانية بلا تعجل، وبتدرج يتفق مع الطبيعة الإنسانية والاجتماعية بما يجعله يتكيف مع مجتمعه راضياً عن نفسه وعن القيم التي تسود المجتمع .
تامر محمد احمد السيد عزام ترويحي متميز
عدد الرسائل : 15 العمر : 40 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: الاطار النظري الأربعاء يناير 06, 2021 8:01 pm
أنواع الترويح: 1- الترويح الرياضي: يهتم بالأنشطة الرياضية. 2- الترويح الخلوي: هو ذلك الأنواع الذي تشمل برامجه مختلف أوجه النشاط التي تتم بعيداً عن الأماكن المغلقة والتي لها العلاقة المباشرة بالطبيعة وبعواملها والتي من خلالها يستمتع الفرد بجمالها. 3- الترويح الاجتماعي: يقصد به مشاركة أكثر من فرد في نشاط ما ولذا فانه يعد أي نشاط يكون الدافع من ممارسته هو المشاركة الاجتماعية بغرض الترويح دون التقيد بالسن ومكان الممارسة . 4- الترويح الثقافي: يشير كابلن Caplan إلى أن الترويح الثقافي يهدف إلى إكساب ممارسيه المعرفة والمعلومات والمفاهيم وتنوع أشكال أنشطته إلى أنشطة أدبية وأنشطة عقلية وأنشطة لغوية . 5- الترويح الفني: يهتم هذا النوع من الترويح بالأنشطة التي تؤدي إلى الاستمتاع بالقيم الجمالية والإبداع والابتكار والتذوق الفني . 6- الترويح العلاجي: تتعدد أنشطة الترويح العلاجي وفقاً لطبيعة المرض أو الإعاقة أو الإصابة ووفقاً للحالة الصحية للمريض المعاق وأيضاً وفقاً لبرنامج العلاج الطبي أو العلاج الطبيعي . 7- الترويح التجاري: يعني استمتاع الفرد بأنشطة أوقات الفراغ مقابل مبلغ من المال يدفعه للمشاركة في تلك الأنشطة أو هو نوع من البرامج التي تنظمها الهيئات أو الأفراد بقصد توفير أنشطة أوقات الفراغ والترويح للممارسة أو المشاهدة نظير مقابل مادي يتم دفعه للاستمتاع بالمشاركة في هذه الأنشطة.
ادهم ياسر بليغ دعبس ترويحي متميز
عدد الرسائل : 14 تاريخ التسجيل : 30/12/2020
موضوع: رد: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الخميس يناير 07, 2021 2:48 am
الدراسات السابقه: قام الباحث بالطلاع علي بعض الدراسات التي اجريت في مجال تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدي طلاب جامعه حلوان بهدف الاسترشاد بها في الدراسه الحاليه وفي حدود ما تمكن الباحث من الاطلاع عليه من دراسات تناولت موضوعات لها علاقه بالتقويم للانشطه الترويحيه الرياضيه لدي طلاب جامعه حلوان ويقدمها مصنفه ومرتبه من الاقدم للاحدث في عرض موجز علي النحو التالي -دراسات عربيه -دراسات اجنبي 1/دراسات عربيه: -قام عصام الدين صالح عبد المجيد 1980 بدراسه تقويم برامج التربيه الرياضيه بكليه الشرطه ،ماجيستير واستهدفت الدراسه تحديد السلبيات والايجابيات لبرامج التربيه الرياضيه بكليه الشرطه بمصر والوقوف علي مدي صلحيه هذه البرامج
2/- قام محمد محمد الحماحمي 1983 بدراسه (مقومات ممارسه الانشطه والهوايات الترويحيه لدي طلابه الجامعات )انتاج علمي واستهدفه الدراسه الوقوف علي المعوقات التي تحول دون ممارسه الانشطه والهوايات الترويحيه لدي طلابه الجامعات .
3/قامت عايده عبد العزيز مصطفي 1984 بدراسه(تحديد الانشطه الترويحيه التي يمارسها الطلبه الاجانب بالجامعه الامريكيه بالقاهره )انتاج علمي باهداف الدراسه التعرف علي الانشطه الترويحيه لطلاب الجامعه الامريكيه بالقاهره واسباب ومعوقات اقبال الطلاب علي ممارسه هذه الانشطه.
4/قامت كاميليا فهمي عبده 1989 بدراسه (تقويميه لننشاط رياضي لطلاب الوافدين بجمهوريه مصر العربيه)ماجيستير ومن اهداف هذه الدرايه التعرف علي مدي تحقيق انديه الوافدين لاهدافها وامكانيتها المتوفره لممارسه الانشطه الرياضيه.
5/قامت صديقه علي احمد 1989بدراسه (اثر الترويح الرياضي علي بعض المتغيرات النفسيه لشباب الجامعي)ماجيستير ومن اهدافها الدراسه التعرف علي الفروق بين الطلبه والطالبات الممارسين لترويح الرياضي بالكليات النظريه والعمليهفي الرضا عن الترويح الرياضي والتوافق النفسي والعلاقه بين ابعاد الترويح وابعاد التوافق النفسي بين عينه الدراسه
6/قامت سميه حسن القطان 1992بدراسه (تقويم الانشطه الترويحيه لطلاب جامعه البحرين)ماجيستير من ااهداف الدراسه التعرف علي اهم الانشطه الترويحيه ودوافع ومعوقات ممارستها لطلاب الجامعه
7/قام نبيل يوسف عز الدين1992بدراسه (تقويم برامج الانشطه الترويحيه بالوحدات التعليميه باكاديميه الشرطه )ماجيستير
8/قامنعيم يوسف عز الدين 1993بدراسه (تقويم الانشطه الرياضيه بمراكز شباب القري والمدن بمحافظه الدقهليه )ماجيستير
9/قام يحي زغلول عبدالرحمن 1994بدراسه اسباب احجام طلبه مدينه البعوث الاسلاميه عن ممارسه الانشطه الرياضيه ماجيستير من اهداف الدراسه التعرف علي المشكلات التي تتسبب في عدم ممارسه الانشطه الرياضيه
10/قام ناجي اسماعيل حامد 1996بدراسه تقويم الاداره الرياضيه في القطاع الحكومي دكتوراه واستهدفه هذه الدراسه تقويم اللجنه الرياضيه في القطاع الحكومي باعتبارها الاداره المعنيه بالنشطه الرياضيه من حيث التخطيط والتنظيم والتوجيه و الرقابه
تامر محمد احمد السيد عزام يعجبه هذا الموضوع
طه محمد ربيع ترويحي متميز
عدد الرسائل : 16 تاريخ التسجيل : 25/12/2020
موضوع: تساولات البحث الخميس يناير 07, 2021 3:19 am
تساؤلات البحث 1- هل مفهوم الترويح واضح لكل من الطلاب والمسئولين بجامعة حلوان ؟ 2- ما أهمية الأنشطة الترويحية لطلاب جامعة حلوان ؟ 3- ما هى الأنشطة الترويحية المتوفرة لطلاب جامعة حلوان. 4- هل تتوفر الإمكانات المادية والبشرية لممارسة الأنشطة الترويحية بالجامعة ؟ 5- هل تتوفر أساليب الدعم وتحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الترويحية ؟ 6- كيف يتم تنفيذ الأنشطة الترويحية بجامعة حلوان ؟ 7- ما هى أساليب التقويم والمتابعة لتحسين وتطوير الأنشطة الترويحية بالجامعة ؟
إجراءات البحث أولا:- منهج البحث سيتم استخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة البحث.
ثانيا:- مجالات البحث - المجال المكاني:- جامعة حلوان - المجال الزماني:- 2020/ 2021 - المجال البشرى:- عينة من الطلاب بكليات جامعة حلوان ثالثا:- مجتمع وعينة البحث يتمثل مجتمع البحث من:- الطلاب بجميع كليات جامعة حلوان عينة البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من الطلاب بجامعة حلوان
تامر محمد احمد السيد عزام يعجبه هذا الموضوع
طه محمد ربيع ترويحي متميز
عدد الرسائل : 16 تاريخ التسجيل : 25/12/2020
موضوع: تعريف اجرائى الخميس يناير 07, 2021 3:23 am
تعريف اجرائى
للانشطه الترويحيه لطلاب الجامعه: هى الانشطه المنظمه وغير المنظمه التى تضع خطتها اداره الجامعه وتشمل انشطه(رياضيه-خلويه –اجتماعيه –ثقافيه –فنيه –تجاريه –علاجيه)يمارسها او يشاهدها طلاب الجامعه لاستثمار اوقات الفراغ اثناء الدراسه او اجازات منتصف العام او نهايه العام الدراسى ،حيث تتسم بالحريه والاختياريه وتهدف الى تحقيق التوازن النفسى
تقويم الانشطه الترويحيه: هو عمليه تعتمد على فكره اصدار احكام على الانشطه الترويحيه التى يمارسها ويشاهدها الطلاب داخل جامعه حلوان لاظهار نقاط القوة وتدعيمها ونقاط الضعف ومعالجتها لكى يتم تنظيم العمل وتطويره
تامر محمد احمد السيد عزام يعجبه هذا الموضوع
ادهم ياسر بليغ دعبس ترويحي متميز
عدد الرسائل : 14 تاريخ التسجيل : 30/12/2020
موضوع: الدراسات السابقه الخميس يناير 07, 2021 3:54 am
11/قام محمود صدقي عبد الواحد1998بدراسه تقويم امكانيات تنفيذ برامج الانشطه الرياضيه بمراكز شباب المدن بمحافظه اسيوط ماجيستير واستهدفت تلك الدراسه التعرف علي المنشات والادوات والميزانيه والاجهزه والملاعب لمراكز الشباب المدن بمحافظه اسيوط وراي المتخصصين
12/قام صابر حسن صابر عمر 2002 بدراسه تقويم انشطه الترويح المائي بالمشروعات السياحيه في مصر ماجيستير
13/قام محمد محمد الظهراوي 2002بدراسه تقويم المشاكل الترويحيه للعاملين بمدينه العاشر من رمضان كمجتمع مصري معاصر ماجيستير
14/قام محمود نجيب محمود2003 بدراسه تقويم البرامج الترويحيه بمراكز الياقه البدنيه بالقاهره الكبري ماجيستير
15/قام خالد محمد معتصم2016 بدراسه تقويم برامجج الانشطه الترويحيه برعايه الشباب بوزاره التعليم العالي ماجيستير
تامر محمد احمد السيد عزام يعجبه هذا الموضوع
تامر محمد احمد السيد عزام ترويحي متميز
عدد الرسائل : 15 العمر : 40 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: الاطار النظري الخميس يناير 07, 2021 3:57 am
الأهداف العامة لممارسة الانشطة الترويحية الرياضية في الجامعات:
قد عمل علماء التربية الترويحية على استخلاص اهداف عامة للترويح في الجامعات وكان احد هؤلاء العلماء الذين ساعدوا في استخلاص اهداف للترويح في الجامعات الدكتور/ابراهيم عبد المقصود الذى حدد اهداف الترويح في الجامعات كالتالي:
1- خلق الترابط والإخاء بين الطلاب ، وبث روح المنافسة الشريفة والروح الرياضية بينهم. 2- توسيع القاعدة الطلابية التى تمارس الانشطة الترويحية من خلال الانشطة الداخلية في الكليات. 3- رفع مستوى الترويح بالجامعات واعداد الطلاب للاشتراك فى المسابقات المقامة على مستوى الدولة والمستوى القومي.
كانت هذه بعض الاهداف التى حددها الدكتور/ابراهيم عبد المقصود الخاصة بالترويح فى الجامعات وهذا يوضح لنا ان الترويح يؤثر ايجابيا على الطلاب من النواحي البدنية والذهنية والنفسية مما يوسع مدارك الطلاب نحو الابتكار.
تامر محمد احمد السيد عزام ترويحي متميز
عدد الرسائل : 15 العمر : 40 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: الاطار النظري الخميس يناير 07, 2021 4:04 am
- انواع الانشطة الترويحية في الجامعات:
الان سوف استعرض بعض انواع الانشطة التي يمكن ان تمارس في الجامعة سواء على المستوى الداخلي او الخارجي:
1- الترويح الرياضي: مثل (الألعاب الجماعية -الألعاب الفردية -الالعاب الصغيرة).
2- الترويح الخلائي: مثل (النزهات والرحلات-التجول والكشافة- المعسكرات).
3- الترويح الاجتماعي: مثل (حفلات اعياد الميلاد والتعارف).
4- الترويح الثقافي: مثل(الندوات-الكتابة -القراءة- الإذاعة والتلفزيون- المسابقات الثقافية).
ادهم ياسر بليغ دعبس ترويحي متميز
عدد الرسائل : 14 تاريخ التسجيل : 30/12/2020
موضوع: تابع الدراسات السابقه الخميس يناير 07, 2021 5:32 pm
[size=18]/size]الدراسات الاجنبيه: 1/قام hougy galy : بدراسه توفير خدمات ترويحيه خاصه 2009 /بهدف تقديم خدمات ترويحيه خاصه
2/قام piner peterson : بدراسه برامج الترويح الرياضي والنشاط الداخلي لطلاب جامعه تايوان بالرياضه 2011 /بهدف توسيع قاعده النشاط وخاصه الرساضه في وقت الفراغ للطلاب
3/قام hang: بدراسه العلاقه بين الاهداف والامكانات واستمتاع طلاب جامعه تايوان بالرياضه 2012 / بهدف تحديد العلاق بين الاهداف والامكانات المتاحه ودرجه الاستمتاع بالرياضه لدي الطلاب
4/قام anderson: بدراس التخطيط لبرامج الترويح للبنات في سن المراهقه 2003 /بدف التعرف علي كيفي ماج التحديات للبات م خلال البرامج الترويح
5/قام well ranyoud :بدراسه استراتيجيه الرياضه للجميع في دول العالم 2007/بهدف التعرف علي استراتيجيه الرياضه للجميع في دول العالم
ادهم ياسر بليغ دعبس ترويحي متميز
عدد الرسائل : 14 تاريخ التسجيل : 30/12/2020
موضوع: مراجع باللغه العربيه الخميس يناير 07, 2021 6:34 pm
1/تهاني عبد السلام محمد (اسس الترويح والتربيه الترويحيه) ،دار المعارف،القاهره2002
2/تهاني عبد السلام(فلسفه الترويح والتربيه الترويحيه)،دار المعارف،الاسكندريه ـ2001
3/تيمور احمد راغب (اتجاهات طلاب جامعه حلوان نحو وقت الفراغ)انتاج علمي كليه التربيه الرياضيه للبنين جامعه حلوان ،القاهره 1999
4/حلمي محمد ابراهيم الترويح واوقات الفراغ)ط3 ،مطبعه المعرفه،القاهره 2000
5/خطه الانشطه المختلفه السنويه لطلاب المعاهد العليا التابعه لوزاىه التعليم العالي: الاداره العامه لرعايه الطلاب بوزاره التعليم العالي، القاهره 2005/2006
6/ايمان محمد السيد هدهوده دراسه مسحيه للانشطه الترويحيه لطلبه وطالبات الكليات جامعه حلوان)رساله ماجيستير غير منشوره ،كليه التربيه الرياضه بنات ،جامعه حلوان 1986
7/تهاني عبد السلام محمد(الترويح والتربيه الترويحيه)دار الفكر العربي،القاهره،2001
8/ساميه حسن القطان(تقوسم الانشطه الترويحيه لطلاب جامعه البحرين) 1992
9/عطيات محمد خطاب (اوقات الفراغ والترويح )ط5،دار المعارف ،القاهره،1999
10/كمال درويش وامين انور الخولي(الترويح واوقات الفراغ)،دار الفكر العربي،القاهره،2001
11/كمال درويش ومحمد محمد الحماحمي (رويه عصريه للترويح واوقات الفراغ )ط2، مركزالكتب للنشر،القاهره ،2004
12/كمال درويش و محمد محمد الحماحمي و اامين انور الخولي (اتجاهات حديثه في الترويح الرياضي واوقات الفراغ )دار الفكر العربي، القاهره،1982
13/كمال درويش ومحمد محمد الحماحمي الترويح الرياضي في المجتمع المعاصر ) مطبعه التيسير ،القاهره،2008
15/محمد محمد الحماحمي (الرياضه للجميع الفلسفه والتطبيق)مراكز الكتاب للنشر، القاهره،2006
16/ محمد محمد الحماحمي وعايده عبد العزيز مصطفي (الترويح بين النظريات والتطبيق)ط6، مركز الكتاب للنشر، القاهره ،2009
17/محمد محمد الحماحمي (تحديات ممارسه الرياضه للجميع )القاهره،2014
ادهم ياسر بليغ دعبس ترويحي متميز
عدد الرسائل : 14 تاريخ التسجيل : 30/12/2020
موضوع: مراجع اجنبيه الخميس يناير 07, 2021 7:29 pm
ALLEV p.t and JAMES e.h:measurement and evaluation in PHYSICAL EDUCATION ،torontsojann wily and sons.2003
HASkins m.t : EVALUATION IN OHYSICAL EDUCATION WILLIAM C BROUNCO ،dubugues loma،1991
BAUMGARTNER T.Y and JACKSON :measurement for evaluation in physical education، haughton mifflin company ،boston and london،1975
PELLETIER D.،PETERSON .k:analysis inter collegiateath etic and recreation programs، journaluniversity of baltimore،usa ،2011
Al Fadil , Ahmed Mohmmd ," University students percention of Cconstraints to Participation in Receational Sports Activites ", 1996
ANSELUMPKIM M ،:PHYYSICAL education an sport ،ed3،-year book -inc،1994
DONALD C.A guide to recreation and leisure ،alyn and bacon - inc ،1976
hesKINS M .T :evaluation in physical education william c brounco . dubugues loma، 1991
محمد ممدوح حسني ابو عمره ترويحي جديد
عدد الرسائل : 9 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: دراسات سابقه في تقويم الانشطه الترويحيه الرياضيه الجمعة يناير 08, 2021 11:05 am
دراسات سابقه في تقويم الانشطه الترويحيه الرياضيه
1. دراسه عبير يحي زكريا بهنسي (رساله ماجستير) بعنوان :تقويم الانشطه الترويحيه في القاعات الرياضيه التابعه للاداره التعليميه بمحافظه الاسكندريه. عام ٢٠١٦ كليه التربيه رياضيه بنات جامعه الاسكندريه 2. دراسه محمد محمود علي (رساله ماجستير )بعنوان : تقويم الانشطه الترويحيه المائيه بالفنادق السياحيه بالقاهره الكبرى عام ٢٠١٠ كليه التربيه الرياضيه جامعه بنها 3. دراسه احمد سيف الإسلام (رساله ماجستير ) بعنوان : دراسه تقويميه لبعض انشطه الترويح التجاري في مراكز الألعاب الحديثه ٢٠٠٩ كليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا 4. دراسه دعاء حسن احمد (رساله ماجستير )بعنوان : تقويم الانشطه الترويحيه بالمعاهد الازهرية ٢٠٠٦ 5. دراسه غاده محمد إبراهيم (رساله ماجستير ) بعنوان : تقويم الانشطه الترويحيه لشركات الغزل والنسيج بمحافظه الغربيه عام ١٩٩١ كليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا
حسن مدحت محمود المنسى رائد ترويحي
عدد الرسائل : 37 العمر : 27 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: رد: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الجمعة يناير 08, 2021 12:17 pm
طه محمد ربيع كتب:
تساؤلات البحث 1- هل مفهوم الترويح واضح لكل من الطلاب والمسئولين بجامعة حلوان ؟ 2- ما أهمية الأنشطة الترويحية لطلاب جامعة حلوان ؟ 3- ما هى الأنشطة الترويحية المتوفرة لطلاب جامعة حلوان. 4- هل تتوفر الإمكانات المادية والبشرية لممارسة الأنشطة الترويحية بالجامعة ؟ 5- هل تتوفر أساليب الدعم وتحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الترويحية ؟ 6- كيف يتم تنفيذ الأنشطة الترويحية بجامعة حلوان ؟ 7- ما هى أساليب التقويم والمتابعة لتحسين وتطوير الأنشطة الترويحية بالجامعة ؟
إجراءات البحث أولا:- منهج البحث سيتم استخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة البحث.
ثانيا:- مجالات البحث - المجال المكاني:- جامعة حلوان - المجال الزماني:- 2020/ 2021 - المجال البشرى:- عينة من الطلاب بكليات جامعة حلوان ثالثا:- مجتمع وعينة البحث يتمثل مجتمع البحث من:- الطلاب بجميع كليات جامعة حلوان عينة البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من الطلاب بجامعة حلوان
تم استخدام طريقة من طرق وسائل التواصل عن بعض وعمل احصائية للنتيجة وهي (الجوجل فورم)
حسن مدحت محمود المنسى رائد ترويحي
عدد الرسائل : 37 العمر : 27 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: رد: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الجمعة يناير 08, 2021 12:46 pm
الكليات والمعاهد التابعة لجامعة حلوان 2020/2021 كلية الفنون الجميلة كلية الهندسة (حلوان) كلية الهندسة (المطرية) كلية التجارة وإدارة الأعمال كلية الحاسبات والمعلومات كلية السياحة والفنادق كلية الفنون التطبيقية كلية التعليم الصناعي كلية الاقتصاد المنزلي كلية التربية الفنية كلية التربية الموسيقية كلية التربية الرياضية (بنين) بالهرم كلية التربية الرياضية (بنات) بالجزيرة كلية الحقوق كلية الآداب كلية التربية كلية الخدمة الاجتماعية كلية الصيدلة كلية العلوم كلية التمريض كلية الطب المعهد القومي للملكية الفكرية معهد التمريض
حسن مدحت محمود المنسى رائد ترويحي
عدد الرسائل : 37 العمر : 27 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: رد: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الجمعة يناير 08, 2021 12:47 pm
حسن مدحت محمود المنسى رائد ترويحي
عدد الرسائل : 37 العمر : 27 تاريخ التسجيل : 10/12/2020
موضوع: رد: تقويم ممارسه الانشطه الترويحيه الرياضيه لدى طلاب جامعه حلوان الجمعة يناير 08, 2021 1:09 pm
طه محمد ربيع ترويحي متميز
عدد الرسائل : 16 تاريخ التسجيل : 25/12/2020
موضوع: اسئله الخميس يناير 14, 2021 10:49 pm
اسئله عن وقت الفراغ 1-يعتبر وقت الفراغ هو الوقت المتبقي من اليوم مخصوما منه الحاجات الاساسيه. 2-وقت الفراغ يعنى التحرر من قيود العمل او الارتباطات. 3-وقت الفراغ هو وقت لاكتساب المهارات. 4-وقت الفراغ هو وقت لاكتساب القيم. 5-وقت الفراغ هو وقت للتسليه. 6-وقت الفراغ يعد وقت للتخلص من اعباء الحياه اليوميه. 7-وقت الفراغ يعتبر وقت هام لتطوير الشخصيه
طه محمد ربيع ترويحي متميز
عدد الرسائل : 16 تاريخ التسجيل : 25/12/2020
موضوع: اسئله للانشطه الخميس يناير 14, 2021 10:51 pm