الترويح الرياضي

الاهتمام بعلوم وتطبيقات الترويح الرياضي
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لعبتين شعبيتين ولعبتين مبتكرتين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين عبيد المقاطي



عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 21/11/2013

مُساهمةموضوع: لعبتين شعبيتين ولعبتين مبتكرتين   الخميس ديسمبر 05, 2013 2:10 am




لعبتين شعبيتين:-


لعبة شرطي حرامي:

مكونات اللعبة:

مجموعة من الأطفال من عدد خمسة فما فوق -1
-ساحة ملائمة2
-أي شيء يمثل الشيء المسروق3

طريقة اللعبة :
الخطوة الأولى : يختار الأطفال أحدهم ليمثل الشرطي .
الخطوة الثانية : يقسم الأطفال إلى قسمين متساويين .
الخطوة الثالثة : يقف الشرطي وسط المسافة بين الصفين .
الخطوة الرابعة : يحاول أحد الأطفال الذين يمثلون اللصوص بمطاردته فإذا تمكن الطفل (اللص) أن يعود إلى مكانه مره ثانية والشيء المسروق معة يفوز وإذا لم يرغب في الإستمرار يسلم الشيء المسروق إلى أحد الأطفال (اللصوص) ويعود إلى مكانه من جديد وإذا تمكن الشرطي من القبض على اللص يتنحى جانبا ويرسل إلى السجن ويعود اللعب من جديد وهكذا تستمر اللعبة الإيهامية التمثيلية الواقعية بين الشرطي واللصوص لفترة معينه يحددها الأطفال أنفسهم .

•الأهداف التي تنميها هذه اللعبة :
1- تساهم في تحقيق النمو الإنفعالي للطفل وتنشئته اجتماعيا وتطوير مهاراته الحركية والعقلية والتوازن والتنافس .
2- تسمح للطفل في ممارسة سلوك الكبار وتعلمه، وأيضا تعلمه اللعب في ضمن قواعد .
3- تشجع الطفل على تطوير مهارات المشاركة والعمل التعاوني والجماعي .
4- تسمح للطفل بالاستمتاع والاستجمام وتعلم المهارات الحياتية .
5- مساعدة الأطفال على تحقيق النمو الجسمي والحركي.
6- تعلم الأدوار الإجتماعية المتوقع من الطفل ممارستها في مستقبل حياته .
7- مساعدة الطفل على اكتشاف البيئة المحيطة به وتعلم المهارات الحياتية اليومية .



لعبة الزقيطة ) ثلج ، ماي)

مكونات اللعبة:
أطفال يتراوح عددهم من (1_5) أفراد -1
ساحة عامه أو ملعب -2
فريق واحد أو فريقين متنافسين -3


طريقة ممارسة اللعبة :
يمارس الأطفال 1-هذه اللعبة بأسلوبين دون أي تغيير على جوهرها فالأسلوب الأول : فريق ينافسه واحد ، والأسلوب الثاني : فريق ينافسه فريق ثان.
يقسم الأطفال إلى فريقين كل فريق من خمسة أطفال أو فريق ينافسهم طفل واحد- 2
تجري القرعة بين الفريقين لتحديد البداية في اللعب 3-
يقوم الفريق الذي فاز بالقرعة بتوزيع أعضائة بأماكن متفرقة من مسرح اللعب- 4
5-يبدأ الفريق الثاني بمطاردة أعضاء الفريق المنافس للقبض عليهم وإذا تمكنوا من القبض على أحدهم يخرج من اللعب ويودع في مكان معين من ساحة اللعب وإذا تمكن أي عضو من أعضاء فريقه من الوصول إلية ولمسة يصبح ماء أي يستطيع الحركة ويحق له ممارسة اللعب مع فريقه .
6-يستمر الفريق الثاني بممارسة أعضاء الفريق المنافس للقبض عليهم واحدا واحدا فإذا تمكنوا من ذلك يعد الفريق فائزا على الفريق المنافس وهكذا تبدأ اللعبة من جديد.


•الأهداف التي تنميها هذه اللعبة :
تشجيع الطفل على المشاركة والتعاون والعمل الجماعي -1
إثراء ثروة الطفل اللغوي-2
تنمية المهارات الجسمية والحركية -3
تسمح للطفل باللإستمتاع والتسلية وإدخال البهجة إلى قلبه -4


لعبتين مبتكرتين:-لعبة فريق القدم .

- تتكون هذه اللعبة من فريق لكرة القدم معد من ورق الكرتون أو مجسمات من الألعاب .

- تستخدم هذه اللعبة في تعليم الجمع والطرح في الرياضيات .

- يطلب المعلم من التلميذ أن يغمض عينيه ثم يخفي بعض اللاعبين إذا أراد تعليم الطرح أو يضيف لاعبين إذا أراد تعليم الجمع .
لعبة كرة السلة .

- تهدف هذه اللعبة إلى تركيب كلمات لها معان من من الحروف .

- يعطى كل طالب كيسا من الكرات كل كرة مكتوب عليها حرف واحد .

- يرمي كل لاعب عددا من الكرات من مكان قريب والكرة التي تدخل السلة توضع جانبا .

- بعد الانتهاء من رمي الكرات يقوم الطالب بتكوين أكبر عدد من الكلمات التي يمكن أن تتكون من هذه الحروف .

- يمكن استخدام نفس الكرات في الرياضيات مكتوب عليها أرقام بدلا من الحروف ، ويقوم الطالب بترتيبها تصاعديا وتنازليا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعبتين شعبيتين ولعبتين مبتكرتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الترويح الرياضي :: الالعاب الجديدة والمبتكرة :: الالعاب الجديدة-
انتقل الى: