الترويح الرياضي

الاهتمام بعلوم وتطبيقات الترويح الرياضي
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الألعاب الرياضية الشعبية في المملكة المتحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء محمد القحطاني



عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 18/11/2012

مُساهمةموضوع: الألعاب الرياضية الشعبية في المملكة المتحدة    الإثنين ديسمبر 31, 2012 11:41 am


تصف هذه الصفحة بعضاً من الألعاب الرياضية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة. يمكنك أن تكتشف أيضاً كيفية الاشتراك في أيّ من هذه الألعاب الرياضية في مكان آخر على موقع الويب.

كرة القدم

كرة القدم - الرياضة الوطنية في إنجلترا واسكتلندا - هوس للعديد من الشعب البريطاني. يعتبر دوري باركلايز الإنجليزي الممتاز بشكل عام أفضل اتحاد في العالم، بينما يعتبر الدوري الاسكتلندي الممتاز ناجح جداً أيضاً. يشجع الناس في جميع أنحاء العالم النوادي الإنجليزية المشهورة مثل مانشستر يونايتد، وليفربول وآرسنال وتشيلسي، بينما تجذب بعض المباريات عدداً من التلفزيونات العالمية التي يحضرها أكثر من بليون شخص.

يمكنك أن تكتشف المزيد حول كرة القدم في المملكة المتحدة في:

- اتحاد كرة القدم
- اتحاد كرة القدم الاسكتلندي
- اتحاد كرة قدم ويلز
- اتحاد كرة القدم الأيرلندي

الكريكت

الكريكت هي الرياضة الصيفية الرئيسية في المملكة المتحدة وتلعب على مستويات مختلفة بدءاً من مستوى القرية وصولاً إلى فريق إنجلترا الوطني. الكريكت الدولي بشكل خاص شائع بشكل كبير. يلعب فريق إنجلترا مباريات كركيت تدريبية في موطنه، وألعاب دولية ليوم واحد وعشرون 20 مباراة كلّ صيف ويستمرّ بالتجوّل في كلّ شتاء. إنّ الشيء المهم بدون شك هو الآشيز - إنجلترا ضدّ أستراليا - والتي يتنافس عليها كلّ سنتين.

يمكنك أيضاً أن تتعرف على الكريكت المحلي في المملكة المتحدة على مواقع ويب هيئة كريكت إنجلترا وويلز، بينما يزوّد موقع كريكت اسكتلندا معلومات حول اللعبة هناك.

محبو الكريكت يجب أن يرجعوا أيضاً إلى الموقع الإلكتروني Cricinfo وقسم رياضة الكريكت على البي بي سي.

الرجبي

رحل اتحاد الرجبي ودوري الرجبي، كل في طريقه المنفصل في عام 1895، عندما قرّرت مجموعة من نوادي دوري الرجبي في شمال إنجلترا السماح للاعبيهم بأن يتحوّلوا إلى الاحتراف. هناك بعض الاختلافات الأساسية بين اللعبتين، الاختلاف الأكثر وضوحاً هو أن اتحاد الرجبي يلعب من قبل 15 لاعب بينما يلعب دوري الرجبي بـ 13 لاعباً. اكتشف حول قوانين اتحاد الرجبي ودوري الرجبي على الموقع الإلكتروني رياضة البي بي سي.

اتحاد الرجبي البريطاني ونصف الكرة الأرضية الشمالي يزدهر حالياً. النوادي البريطانية ناجحة جدا في كأس هينكين Heineken - المعروف بالكأس الأوروبي. كلّ من دوري جينيز الإنجليزي و دوري الكيلتي تنافسيان ومراقبان بشكل كبير من قبل حشود كبيرة تجتمع كلّ أسبوع. RBS بطولة الستّ أمم، التي تنتظر بلهفة في كلّ يناير/ كانون الثّاني وفبراير/ شباط، شيء بارز آخر من الموسم. كأس عالم الرجبي، الذي يحدث كلّ أربع سنوات والذي فازت فيه جنوب أفريقيا في عام 2007، هو الحدث الأكبر في تقويم الرجبي.

دوري الرجبي يلعب بشكل رئيسي في شمال إنجلترا، بالرغم من أن الاتحاد الممتاز يتضمّن فريق مقرّه في بيربيغنان Perpignan، فرنسا وفريق هارليكوينز، مقرّه في لندن. أيضاً، تابع إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا في كأس عالم دوري الرجبي في عام 2008.

الغولف

المملكة المتحدة مشهورة بأنها بيت الغولف وتفتخر بمئات الملاعب العالمية، بما في ذلك أندروز، ووينتورث، و بيلفري (برج الجرس) و كارنوستي - أربعة من الملاعب الأكثر شهرة في العالم.

بطولة إنجلترا المفتوحة - التي تعقد كلّ يوليو/ تموز في الملاعب المختلفة في المملكة المتحدة - هي البطولة الأقدم والأكثر شهرة من بطولات الغولف الأربع الرئيسية.

تستضيف جولة PGA الأوروبية البطولات أيضاً على الملاعب البريطانية المختلفة في الأوقات المختلفة من السنة. يمكنك أن ترى جدول الجولة على الموقع الإلكتروني جولة PGA.

الألعاب الرياضية (السباقات)

تحدث مجموعة من مسابقات الألعاب الرياضية الدولية، بما في ذلك لقاء سباق (ماراثون) لندن وجائزة لندن الكبرى (غراند بري) المطوّلة السنوية، في المملكة المتحدة كلّ سنة.

ستشكل الألعاب الرياضية دوراً ضخماً أيضاً في أولمبيات لندن 2012.

اكتشف المزيد على الموقع الإلكتروني الألعاب الرياضية البريطاني.

ألعاب المضرب الرياضية

التنس والرّيشة والسكواتش، كلّها ألعاب رياضية شائعة بشكل كبير في المملكة المتحدة. قد تكون التنس أكثر هذا الرياضات شهرة، مع كون البطولات المختلفة مثل بطولات ويمبليدون و ستيلا آرتويس في نادي الملكات جزء رئيسي لكلّ صيف. اكتشف المزيد على الموقع الإلكتروني جمعية التنس العشبي.

لاعبو الرّيشة البريطانيين كانوا ناجحين جداً في السنوات الأخيرة، وأبرز شيء هو حصول غايل إيمز وناثان روبيرتسون على المبداليات الفضّية في التنس المختلط في الألعاب الأولمبية لعام 2004. تحدث بطولة يونيكس أول إنجلترا المفتوحة في برمنغهام في مارس/آذار وهي البطولة الأكبر في التقويم البريطاني.

السكواتش رياضة بريطانية أخرى ناجحة جداً، مع لاعبين مثل جيمس ويلستروب ونيك ماثيو المصنّفين بين اللاعبين الكبار في العالم. اكتشف المزيد على الموقع الإلكتروني SquashUK.

تعرف على طريقة الحصول على التذاكر لمشاهدة هذه الألعاب الرياضية، أو اكتشف كيف يمكنك المشاركة فيها في قسم "الاشتراك في الرياضة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الألعاب الرياضية الشعبية في المملكة المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الترويح الرياضي :: الرياضة للجميع :: الالعاب الشعبية-
انتقل الى: